كشف تسربات المياه بشقراء

شركة كشف تسربات المياه بشقراء

كشف تسربات المياه هي عملية يقوم اثنائها الفني المختص بتحديد مكان تسرب المياه في انابيب الصرف الصحي ، الخزانات ، او الجدران ، وهذه المهمة قد تكون مهمة صعبة جدا خاصة إذا كان التسرب ضعيف أو غير مرئ .

شركة كشف تسربات المياه بشقراء 

من أهم الشركات المختصة في كشف تسربات المياه بشقراء شركة درة الصيانة لما تتمتع به من الخبرة الطويلة في هذا المجال ، وتستخدم شركة درة الصيانة احدث الاجهزة والتقنيات و تقوم باستخدام احدث الاستراتيجيات للكشف عن اي تسريبات قد تكون غير مرئية ، بالإضافة إلى فريق عمل كامل مدرب علي اعلي مستوي من المهارة ولا يتم تعيين اي فني بدون اجتياز العديد من الاختبارات لضمان مستوى كفاءته .

أهمية كشف تسربات المياه بشقراء 

  • توضح لنا شركة درة الصيانة الاهمية الكبيرة لعملية الكشف عن التسريب ، فكلما كان الكشف مبكر كلما تم الحفاظ علي جودة المباني والأجهزة الموجودة في المكان ، اما اذا تم تجاهل تسرب المياه تنبه شركة درة الصيانة على أن ذلك يؤدي الي تلف جدران المنزل والارضيات وقد يصل الأمر إلى فقدان حوائط كاملة ويزيد ذلك من خطر هدم المباني .
  • تنوه شركة درة الصيانة عن أهمية كشف تسربات المياه بشقراء ومخاطر عدم الاهتمام بذلك فقد يتسبب تسرب المياه إلى نمو العفن والفطريات التي تؤثر بدورها على صحة كافة الأفراد الذين يعيشون في هذا المنزل لذلك من الضروري جدا الاهتمام بالفحص الدوري .

اسباب تسرب المياه 

توضح لنا شركة درة الصيانة اهم اسباب تسرب المياه وأساليب كشف تسربات المياه بشقراء ، ويمكن حدوث التسرب بسبب مجموعة كبيرة من العوامل منها: 

حدوث كسور او تلف في المواسير 

يحدث ذلك في المواسير الداخلية تحت الأرض أو التي توجد داخل الحوائط والمواسير الخارجية التي تقوم بتوصيل المياه إلى المنزل ، سبب ذلك هو الصدأ ، التآكل الناتج عن طول مدة الاستخدام ، ويمكن أن يحدث بسبب بعض العوامل الخارجية مثل الرطوبة والحرارة العالية. 

التأسيس الخاطئ 

عند التأسيس و التركيب الخاطئ لمنظومة السباكة يكون من أول نقاط الضعف في شبكة الصرف الصحي وخطوط المياه كشف تسربات المياه بشقراء.  

مشاكل الحنفيات والمحابس 

توضح لنا شركة درة الصيانة بعض المشكلات التي قد تحدث في الحنفيات والمحابس ، مثل تلف الصمامات ، الوصلات ، عدم احكام اغلاق الحنفيات بشكل صحيح لذلك تهتم شركة درة الصيانة بعملية كشف تسربات المياه بشقراء .

ضغط المياه العالي

إذا حدث ضغط أعلى من المعدل الطبيعي في المواسير فذلك قد يؤدي إلى تسرب المياه بشكل فوري .

الرطوبة 

من أهم الأسباب التي قد تؤدي الي تسربات وجود رطوبة عالية في المنزل ، تؤدي الرطوبة بدورها إلى تآكل المواسير وظهور التشققات التي بدورها تزيد من عملية التسرب.

عمالة غير متخصصة 

توفر شركة درة الصيانة فريق عمل كبير من امهر الفنيين نظرا للمشاكل الكثيرة التي قد تحدث عند الاستعانة بعمالة غير مدربة او متخصصة في مجال التركيبات و كشف تسربات المياه بشقراء ، فلا يتمكن هؤلاء العمال من أداء مهام التركيب بفاعلية فيؤدي ذلك إلى حدوث تسريب فوري عند بداية الاستخدام.

بعض الخدمات المقدمة من شركة درة الصيانة 

عند اختيار شركة كشف تسربات المياه بشقراء يجد المستخدمين العديد من الشركات ولكن الاختيار الأمثل دائما يكون شركة درة الصيانة نظرا لتكامل الخدمات المقدمة منها فعند البحث عبر الانترنت عن كشف تسربات المياه بشقراء والتأكد من التعليقات والتقييمات لتجد شركة درة الصيانة هي الشركة المناسبة أيا كانت احتياجاتك.

كشف تسربات المياه بشقراء 

حيث يستخدم الفنيين العاملين لدى شركة درة الصيانة كافة الأدوات والتقنيات الحديثة للكشف عن مصدر التسريب بدقة دون إلحاق أي ضرر في البناء.

اصلاح التسرب 

بعد الكشف عن مكان التسرب وتجديد التلفيات التي حدثت بسببه يقوم الفنيين بالاصلاح الفوري للتسرب والاعطال الناتجة عن حدوثة واعطاء كافة النصائح للعميل لتجنب تكرار هذا التسرب مرة اخرى .

صيانة الأنابيب والمواسير 

تتمكن شركة درة الصيانة من تنفيذ اعمال الصيانة الدائمة والدورية الأنابيب والمواسير ووضع جدول صيانة تلتزم به الشركة لتجنب حدوث ذلك في المستقبل 

تركيب شبكات المياه 

شركة درة الصيانة ليست فقط تعمل علي  كشف تسربات المياه بشقراء ، وإنما تمتلك شركة درة الصيانة قسم خاص فنيين متخصصين في تركيب و تجديد شبكات المياه الجديدة والقديمة ، و بعد ذلك تضع الشركة للعميل خطة الصيانة الدورية للحفاظ على جودة شبكة المياه الجديدة .

خدمة العزل المائي 

تقوم شركة درة الصيانة بتوفير الحلول العملية في ما يخص العزل المائي للأسطح والجدران لمنع تسرب المياه والرطوبة 

خدمة الاستشارات 

يعمل فريق كامل من الفنيين لدى شركة درة الصيانة لمساعدة العملاء و تقديم النصائح والاستشارات الخاصة بعملية كشف تسربات المياه بشقراء للتمتع بأفضل الطرق للحفاظ على شبكات المياه الخاصة بهم .

خطوات كشف تسربات المياه بشقراء 

توضح لنا شركة درة الصيانة بعض الإجراءات التي يمكننا اتخاذها لإصلاح التسرب ، وتختلف هذه الإجراءات حسب نوع التسرب ومكانة ومدى شدته ، كشف تسربات المياه بشقراء:

تحديد المصدر 

اول خطوة دائما هي تحديد مصدر المشكلة ، فيجب تحديد مصر التسرب بدقة ، ثم تحديد مكان التلف الناتج عن هذا التسرب ليتم الاصلاح الفعال 

  • يمكن استخدام جهاز كشف التسربات ، فيتم استخدامه لكشف التسربات في الأنابيب الداخلية للمنازل و الشركات فيعمل عن طريق ارسال اشارات انذار عند اكتشاف تسرب مياه .
  • الفحص البصري : يتم هنا فحص الانابيب بواسطة العين المجردة او استخدام كاميرا خاصة للتحقق من وجود التسريب 
  • اختبار الضغط : يستخدم العديد من الأشخاص هذه التقنية لاختبار و كشف تسربات المياه بشقراء نظرا لسهولتها وكفاءتها فيتم زيادة الضغط في الأنابيب وملاحظة اذا تم حدوث أي تغيير قد يطرأ 
  • الاستماع : فيتم استخدام الاذن للكشف عن اي اصوات يصدر من خلال الانابيب الداخلية والتي تشير إلى وجود تسرب من عدمه 

إيقاف تدفق المياه 

يجب علينا حتي يتسني لنا البدء ان نقوم بايقاف تدفق المياه إلى المنطقة المتضررة ، و يتم ذلك عند اغلاق الصمام المتصل بالمنطقة المتضررة .

  • يمكنك إيقاف تشغيل جميع حنفيات المياه التي تستخدم الاجهزة 
  • ثم البحث عن عداد المياه الخاص بك 
  • انتظر حوالي 15 دقيقة إذا كان هناك تسرب سوف يستمر تحرك عداد المياه بعدها اثناء اغلاق كافة مصادر المياه
  • اذا كان هناك تسرب سوف تخبرك الاداة بكمية المياه وايضا الأموال التي يتم إهدارها 

إزالة المياه 

يجب علينا ازالة المياه المسربة بسرعة و تجفيف المنطقة المتضررة باستخدام الأدوات المناسبة والمتاحة لنا مثل المناشف و المكانس الجافة .

إصلاح الأنابيب التالفة 

يجب علينا إصلاح الأنابيب التالفة أو شراء انابيب جديدة اذا كانت قد تضررت بشكل كبير ، وهنا يأتي دور شركة درة الصيانة .

استخدام مواد إصلاح التسريبات 

يمكن الاستعانة ببعض المواد الخاصة بإصلاح تسربات المياه المتوفرة بكثرة في الأسواق ، وذلك لاصلاح التسريبات الصغيرة ، وتتوفر هذه المواد في شكل سائل أو لاصق حسب رغبة العميل او حسب توافرها 

اعادة الاختبار 

بعد كشف تسربات المياه بشقراء و تحديد مكان التسرب ثم استخدام الطريقة المناسبة لإصلاح هذا التسريب تأتي الخطوة المهمة وهي إعادة تشغيل النظام مرة أخرى للتأكد من عدم حدوث عملية التسريب مرة أخرى بعد الانتهاء من الخطوات السابقة .

بعض النصائح المقدمة من شركة درة الصيانة كشف تسربات المياه بشقراء 

  • من الواجب الاهتمام بعمل عزل يشمل الأرضيات والحوائط لمنع أي تسربات قد تحدث لاي سبب 
  • تنصح شركة درة الصيانة بتغطية اراضي الحمامات بالخيش المقطرن ، حيث يتم فرده على الأرض بعد وضع الطبقة الاسمنتية مما يمنع تسرب المياه خلالها 
  • تنصح شركة درة الصيانة بعزل صفايات الحمامات والمطابخ 
  • من الممكن استخدام الرول الذي يتم تسخينه بالنار والعمل على لصقة علي الارضيات 
  • الرؤية الاسمنتية والتي يتم فيها خلط الاسمنت بمادة أخرى ودهن الحمامات بها لمنع مرور المياه خلالها 

في هذا المقال أوضحنا أهمية كشف تسربات المياه بشقراء  و ما هي خطوات الكشف عن التسريبات ، أهم الإرشادات التي يجب اتباعها عند الكشف عن التسريب ، نبذه عن افضل شركة كشف تسربات المياه بشقراء وهي شركة درة الصيانة ، والخدمات التي تقدمها الشركة ، فاذا كنت تبحث عن شركة لها من الخبرة في العمل الطويل في مجال كشف تسربات المياه بشقراء كل ما عليك هو الاتصال بخدمة عملاء شركة درة الصيانة .

للمزيد من التفاصيل عن الخدمة أو لأي استفسار